وفاة النائب عن القائمة العربية الموحدة سعيد الخرومي 


  • الأربعاء 25 أغسطس ,2021
وفاة النائب عن القائمة العربية الموحدة سعيد الخرومي 

توفي النائب عن القائمة العربية الموحدة في الكنيست سعيد الخرومي فجر اليوم الأربعاء إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وأعلن فجر اليوم عن وفاة الخرومي ابن قرية شقيب السلام عن عمر يناهز 49 عامًا في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد محاولات حثيثة لإنقاذ حياته وإجراء عمليات إنعاش له، إلا أن الأطباء أقروا فيما بعد وفاته إثر أزمة قلبية حادة.

ونعت الحركة الإسلامية الجنوبية والقائمة العربية الموحدة النائب سعيد الخرومي، وجاء في بيانها، "الأستاذ سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسًا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ورئيسًا لمجلس شقيب السلام، ونائبًا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسًا للجنة الداخلية في الكنيست".

ونعت لجنة المتابعة للجماهير العربية عضو المتابعة ورئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب سعيد الخرومي.

وذكرت اللجنة في بيانٍ لها، "لقد عرفنا الزميل والنائب سعيد الخرومي، ناشطا مناضلًا خدمة لقضايا شعبه، من خلال رئاسته سابقًا لمجلس شقيب السلام المحلي، ولسنوات عديدة، رئيسًا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ذراع لجنة المتابعة في النقب، وكان عنوانًا للعديد من قضايا النقب، وعرفناه بدماثة خلقه وطيب التعامل مع زملائه والمحيطين به.

ونعى رئيس حزب التجمع الوطني الديموقراطي جمال زحالقة النائب عن القائمة العربية الموحدة في الكنيست سعيد الخرومي، وقال، "بمزيد من الأسى والحزن نودّع النائب سعيد الخرومي، الذي كرّس حياته كناشط وكقائد في خدمة  قضايا شعبنا في النقب. عليه الرحمة ولروحه السلام".

فيما قال عضو التجمع الوطني الديموقراطي جمعة الزبارقة، "اليوم خسر النقب قامة وطنية ورجل مثابر ودؤوب عمل ليل نهار من أجل قضاياه".

ونعت النائب عن القائمة المشتركة عايدة توما عضو الكنيست الإسرائيلي سعيد الخرومي، وقالت، "النائب سعيد، الإنسان الدمث واللطيف، الذي ناضل بهدوء ولكن بثبات وإصرار، عملنا معًا وجنبًا إلى جنب، اتفقنا أكثر بكثير مما اختلفنا ونجح سعيد دومًا في تقديم نموذج لسياسي مختلف وأصيل وملتصق بقضايا شعبه.

ويُذكر أن الخرومي ترأس مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، فيما انتُخب لعدة دورات نائبًا عن القائمة العربية الموحدة خلال السنوات الماضية.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر